تسجيل الدخول
   

 الأمير سلمان يرعى المؤتمر السعودي العالمي لأمراض وزراعة الكلى

18 أكتوبر 2011 م  الموافق  20 ذو القعدة 1432 هـ

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض «المؤتمر السعودي العالمي لأمراض وزراعة الكلى» الذي تنظمه الجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكلى وجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي في الفترة من 27 ربيع الأول 1 ربيع الآخر 1433هـ، بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض. 


صرح بذلك صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان المشرف العام على المؤتمر، والمشرف على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي «كلانا» الذي أكد أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز لفعاليات هذا المؤتمر الذي سيعرض أحدث المستجدات التي تعنى بأمراض وزراعة الكلى تأتي استمراراً لدعم سموه الكريم - يحفظه الله - للأعمال الخيرية وكل ما من شأنه أن يرتقي بمستوى البيئة الصحية والمعيشية للمواطن والمقيم على هذه الأرض الطاهرة، ويشجع المختصين في مجال علاج أمراض وزراعة الكلى في المملكة على الاطلاع على آخر المستجدات العلمية في هذا المجال. كما أنه يمثل دافعاً مهماً للعاملين فيه للعمل الجاد، والبذل من أجل رعاية وخدمة المحتاجين من مرضى الكلى. 


ومن جهة أخرى ذكر الدكتور عبد الكريم السويداء نائب المشرف العام على المؤتمر، ورئيس الجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكلى أن هذا المؤتمر يعتبر من أهم فعاليات البرنامج العلمي للعام الأكاديمي الحالي 1432هـ 1433هـ - 2011-2012م، سيحظى بمشاركة نخبة من المتحدثين العالميين والمحليين البارزين في أمراض وزراعة الكلى. إلى جانب مشاركة المؤسسات الصحية البارزة بالمملكة. 


الجدير بالذكر أن المؤتمر سيتناول عددًا من المحاور منها: مناقشة المستجدات والأبحاث العلمية في مجال أمراض الكلى المزمنة والحادة، وارتفاع ضغط الدم، والغسيل الكلوي، وزراعة الكلى. 


كما سيتضمن المؤتمر برنامجًا علميًا موازٍ للتمريض والخدمات الصحية الموازية في مجال أمراض وزراعة الكلى، وورش عمل تدريبية، بالإضافة إلى عرض لأبحاث وأوراق العمل. 


كما سيصاحب المؤتمر معرضا يضم أحدث الأجهزة والمستجدات التقنية في مجال ديلزة (غسيل) الدم، ويستعرض أفضل الأساليب الجراحية المتبعة في زراعة الكلى. 


وفي ختام تصريحه دعا د. السويداء كافة الاستشاريين والأخصائيين الراغبين بحضور المؤتمر إلى ضرورة التسجيل المبكر من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر وهو

 www.ssnconference.com www.ssn-sa.com Email: info@ssn-sa.com 



المصدر _ جريدة الجزيرة .

وسومات الأخبار

جميع الحقوق محفوظة لأمانة منطقة الرياض ©2013 سياسة الخصوصية وأحكام الإستخدام تطوير وتصميم الادارة العامة لتقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية