ReadSpeaker Send Email
إدارة المحتوى ونشره

​​​إدارة المحتوى ونشره

 

نبذة حول إدارة المحتوى ونشره على البوابة الإلكترونية

 

يقوم فريق المحتوى بمهام التحرير والنشر المتنوعة على البوابة الإلكترونية بأمانة الرياض؛ من خلال فريق عمل محترف ومتخصص من المحررين والمنسقين.


مراحل الإعداد والنشر:


ويسير العمل وفق آلية منتظمة تبدأ بتلقي المحتوى المطلوب نشره أو تعديله أو تحديثه على البوابة الإلكترونية، ويشمل مجالات الأخبار والإعلان عن أنشطة الأمانة والتوعية البلدية ومشاركة الفعاليات المحلية والعالمية ذات الصلة، بالإضافة إلى محتوى الإدارات والمديريات التابعة للأمانة. ويلي مرحلة التلقي. توجيه المنسق المحتوى إلى مسؤول التحرير للقيام بما يلزم من تدقيق وتحرير وصياغة قبل النشر، ومن ثم إعادة المحتوى للمنسق لنشره.

وتشمل مهام فريق المحتوى بالإضافة لما سبق: التواصل والمتابعة من المنسقين مع الجهات المختصة فيما يتعلق بطلب المحتوى أو تعديله أو نشره، وقيام المحررين بإعداد وصياغة ما تطلبه إدارة البوابة من مستجدات طارئة وعاجلة للنشر، ومتابعة جودة المنشور على البوابة والتوجيه باستدراك ما يلزم حسب التحديثات.

وبهذا تشمل مهام الفريق:

  1. التواصل والمتابعة من المنسقين مع الجهات المختصة ابتداء وأثناء سير العمل.
  2. المراجعة والتحرير من المحررين لكل ما يرد من محتوى.
  3. مشاركة المحررين بإعداد وإنشاء محتوى جديد وفق توجيهات الإدارة.  

 

مصادر المعلومات البلدية:

 

تتم كتابة المحتوى المتضمن معلومات بلدية للنشر في البوابة بواسطة المختصين من موظفي أمانة الرياض في مختلف التخصصات البلدية؛ حيث تُعنى أمانة الرياض بالمصداقية والموثوقية لما يتم نشره من معلومات. تهدف إلى نشر الوعي البلدي بين فئات المجتمع المختلفة.

وفي حال الاستعانة بمصادر خارجية للمعلومات، كالصحف ووكالات الأنباء وغيرها، فإن فريق المحتوى في البوابة يحرص على ذكر المصدر ووضع روابط تشير إلى ذلك أسفل كل صفحة.

 

دورة إدارة المحتوى :


مرجعية البوابة والالتزام بالمتطلبات القانونية:

 

  • تمثل البوابة الإلكترونية http://www.alriyadh.gov.sa/ منظمة حكومية تدعمها وتمولها الحكومة ممثلة في أمانة الرياض.
  • تلتزم إدارة البوابة الإلكترونية بأمانة الرياض بالمتطلبات القانونية لخصوصية المعلومات البلدية المطبقة في المملكة؛ من خلال التقيد بالمواثيق والأنظمة المتعلقة بذلك.
  •  

سياسة الإعلانات:

 

تقوم سياسة الإعلان في البوابة الإلكترونية بأمانة الرياض على نشر أنشطة وفعاليات الأمانة وثقافة التوعية البلدية للمجتمع، ولا تستضيف إعلانات خارجية، ولا تجمع الأموال من خلال الإعلانات.​

أخر تاريخ للتعديل: 27/03/1438 11:57 م