ReadSpeaker Send Email
م. الهويمل: "ربيع الرياض" يعزز أهمية النباتات والزهور

​عبر م. إبراهيم بن ناصر الهويمل المدير العام للإدارة العامة للحدائق في أمانة منطقة الرياض المشرف العام على مهرجان ربيع الرياض 13 وفريق العمل عن سعادتهم البالغة بتشريف وافتتاح أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مهرجان ربيع الرياض في نسخته الـ 13، مشيرا إلى أن تشريف سموه داعم كبير في أن يحظى المهرجان بالاهتمام والتطوير وأن يكون في مستوى تطلعات سكان وزوار العاصمة.


وأشار إلى أنّ هذا العام تم تطويره وتجديده وتصميمه بطريقة مختلفة وجديدة سعيا منا في إيجاد مهرجان يواكب التطور التنموي والسياحي في العاصمة الرياض، وأن يكون وجهة سياحية خلال فترة إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، وأن يحقق الهدف من إيجاده سواء فيما يحقق رغبات أفراد الأسرة الترفيهية أو ما يعزز التعريف بأهمية النباتات والزهور وتصميم الحدائق، وتقديم الاستشارات العلمية من قبل المشاركين والمتخصصين في المهرجان.


وأوضح م. الهويمل أن المهرجان حظي باهتمام ودعم كبير من سمو أمير منطقة الرياض ومتابعة من أمين منطقة الرياض ووكيل الأمين للخدمات في أن يحقق تطلعات ورغبات سكان وزوار العاصمة، حيث تم هذا العام الاهتمام بجانب التنوع مع التركيز على تقليل التكاليف باستخدام عمليات التدوير، وتعزيز أهمية النباتات والأشجار في نفوس الزائرين، والاهتمام بجانب التصميم العمراني للموقع عبر توفير ممرات بانورامية للزائرين للاطلاع على عناصر المهرجان مثل السجادتين التي تم نسجها بأكثر من 1.5 مليون زهرة وهما في وسط المهرجان، وكذلك الاطلاع على المباني والأجنحة المشاركة سواء من الأجهزة الحكومية أو الخاصة.


وأردف المشرف العام على مهرجان ربيع الرياض 13 أن هذا العام سعينا إلى تنفيذ الجديد من الفعاليات ومنها فعالية الحدائق المتنقلة لتجوب أحياء العاصمة الرياض لتعريف الناس بأهمية الحدائق والزهور وكيفية التعامل، مؤكدا أن من أهداف المهرجان تعزيز الوعي والتعريف بتصاميم الحدائق والنباتات، ولهذا تم تخصيص موقع للتصاميم المبتكرة والجديدة للحدائق ومنها الحديقة الصخرية والحديقة المائية والحديقة المنزلية، وحديقة السطح، حيث تم استقطاب شركات متخصصة في هذا المجال لعرض الجديد في مجال تصاميم وإنشاء الحدائق.

05/07/1438 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 05/07/1438 08:04 ص