تسجيل الدخول
ReadSpeaker Send Email

​تشهد العاصمة الرياض تنفيذ مشروع "درء السيول" وينفذ منذ فترة في عدد من أحياء العاصمة والطرق الرئيسة ضمن أعمال مشاريع تصريف الأمطار والسيول.


وكشفت جولة مصورة لـ"الرياض" عن اتساع رقعة المشروع، وضخامته، من خلال تنفيذ حفريات ضخمة وإنشاء وتوفير أنظمة تصريف مياه الأمطار والسيول مكونة من القنوات الخرسانية، العبارات، أحواض التخزين، محطات الضخ بجميع مكوناتها.

وتعمل الجهات المختصة على إدارة مخاطر الفيضانات والسيول واتخاذ كافة الإجراءات المتبعة في حماية المدن والتجمعات السكانية من أخطار السيول والفيضانات، وحماية الأودية ومجاريها من التعديات عليها لاستخدامها مساكن واستراحات ومزارع، وما قد تسببه من حجز مياه السيول وحصول فيضانات للأودية، وإعداد دراسات استراتيجية لتصريف مياه الأمطار والسيول للمدن والتجمعات السكانية بهدف حمايتها من أخطار الفيضانات.

وسبق أن أوصت وزارة الشؤون البلدية والقروية سابقا - البلدية والإسكان حالياً - بأهمية تحديث الدراسات الهيدرولوجية السابقة باستمرار والأخذ في الاعتبار القراءات المطرية للسنوات الأخيرة، مع عمل دراسات طبيعة التربة وخواصها الميكانيكية، وذلك لضمان عدم تسببها في مشاكل على البنية التحتية لمشروعات التصريف.
25/01/1443 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 25/01/1443 12:28 م
تقييم المحتوى
عدد المقييمين
1
عدد القراءات 450
آخر تعديل 25/محرم/1443
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
عدد الإقتراحات
0
تقييم المحتوى
عدد المقييمين
1
عدد القراءات 451
آخر تعديل 25/محرم/1443
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
عدد الإقتراحات
0

إضافة تعليقات

التعليقات (0)

اعدادات ذوي الاحتياجات الخاصة

اعدادات الألوان

الاعدادات العامة

التواصل الاجتماعي

أمانة الرياض غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل