تسجيل الدخول
ReadSpeaker Send Email

​نجحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في الحصول على جائزتين ضمن مشاركتها في جائزة تجربة العملاء الدولية لهذا العام 2021، والمقامة بالعاصمة الهولندية أمستردام، بمشاركة عدد من ممثلي الجهات العالمية الرائدة في مختلف القطاعات الخدمية الخاصة والعامة، وذلك لتقديمها تجارب مميّزة في خدمة المستفيدين وحلول رقمية متنوعة تمتاز بسهولة إجراءاتها.


وتمكنت الوزارة من تحقيق الجائزة الفضية لفئة "الاستخدام الأمثل لبيانات العملاء وتفضيلاتهم - Best use of Insight and Feedback"، وسط منافسة مع أكثر من (7) جهات رائدة عالميا ومحليا مثل أسترازانيكا وميداليا وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك ومطار اسطنبول، بينما تحصلت على الجائزة البرونزية لفئة "تجربة العميل في وقت الأزمات - CX in Times of Crises"، متفوقة على وزارة الصحة والهيئة العامة للعقار وديوان المظالم والخطوط السعودية، وخلف شركة CAE لحلول الطيران من كندا، وتحالف SkyTeam. وتعكس هذه الإنجازات، جهود الوزارة المبذولة في تطوير وتحسين تجربة العميل في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، لتطوير مستوى الخدمات المقدمة لمواكبة برامج التحول الوطني الرامية إلى تحسين جودة الحياة، وفقا لرؤية المملكة 2030.

وتُعد "جائزة تجربة العملاء الدولية" من أهم الجوائز العالمية في مجال تجربة العملاء، حيث إنها تقام سنوياً بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والشركات والبنوك وشركات الاتصالات الكبرى على مستوى العالم، وترعى الجائزة "جمعية محترفي تجربة العملاء" التي تعدّ أهم جمعية مهنية في تجربة العميل وتّعنى كذلك بإصدار شهادات مهنية احترافية للعاملين في مجال "خدمة العملاء"، كما ترعى الجائزة "كلية كرانفيلد للإدارة" البريطانية، ومجلة "تجارب العملاء" البريطانية المتخصصة. يشار إلى أن النتائج أعلنت في حفل افتراضي شهد مشاركة كل من وكيل الوزارة لتجربة العميل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، ومدير عام الإدارة العامة لتجربة العميل المهندس ساري العميم، بجانب مشاركة الفريق المعني بالجائزتين، في الاحتفالية التي نظمتها منظمة جائزة تجربة العملاء الدولية (iCXA 2021). وكانت الوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان قد أطلقت مؤخراً حزمة من الخدمات عبر منصة "بلدي" الإلكترونية في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). كما عملت الوزارة على توفير خدمة لسماع صوت العميل من خلال 940 لتلبية احتياجاته من القطاع البلدي، إضافة إلى منصة "بلدي" التي تقدم خدمات من بينها إصدار الرخص التجارية والإنشائية، والتفويض البلدي، والاستعلام، وبوابة الفرص الاستثمارية، بشكل إلكتروني كامل وبطريقة ميسرة، حيث مكنت المستفيدين من إنجاز هذه الخدمات دون الحاجة للحضور إلى الأمانات أو البلديات للمتابعة. فضلاً عن موقع وتطبيق "سكني" التفاعلي ومركز الاتصال الموحّد للعناية بالمستفيدين (199090)، والتفاعل المستمر مع المستفيدين عبر القنوات الإلكترونية المتعددة.

27/04/1443 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 27/04/1443 11:54 ص
تقييم المحتوى
عدد المقييمين
1
عدد القراءات 270
آخر تعديل 27/ربيع الثاني/1443
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
عدد الإقتراحات
0
تقييم المحتوى
عدد المقييمين
1
عدد القراءات 271
آخر تعديل 27/ربيع الثاني/1443
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
عدد الإقتراحات
0

إضافة تعليقات

التعليقات (0)

اعدادات ذوي الاحتياجات الخاصة

اعدادات الألوان

الاعدادات العامة

التواصل الاجتماعي

أمانة الرياض غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل