ReadSpeaker Send Email
بلدي الرياض يناقش إجراءات تسهيل إصدار رخص وشهادات إتمام البناء

عقد المجلس البلدي لمدينة الرياض ورشة عمل لمناقشة إجراءات تسهيل إصدار رخص البناء وشهادات إتمام البناء.


وفي بداية ورشة العمل رحب خالد العريدي رئيس المجلس بالمشاركين جميعاً، مشيراً إلى أهمية اللقاء في التخفيف عن المواطنين من خلال بحث سبل تسهيل الإجراءات المتعلقة برخص وشهادات إتمام البناء، ويأتي تنظيم هذه الورشة كأحد البرامج المعتمدة في الخطة التشغيلية للجنة المشاريع والتخطيط العمراني بالمجلس. وافتتح اللقاء بمناقشة المقترح الإجرائي المقدم من لجنة المشاريع بالمجلس البلدي حول رخص وشهادات إتمام البناء والذي قدمه الدكتور عبدالله الداوود عضو لجنة المشاريع بالمجلس.


بدوره، أكد المهندس مشهور الطبيشي مدير عام إدارة رخص البناء بأمانة الرياض تقليص مراحل إصدار رخصة البناء وشهادة إتمام البناء من 17 خطوة إلى سبع خطوات إجرائية.


وبعد فتح باب النقاش أمام الحضور والاستماع إلى مختلف الآراء حول الموضوع محل النقاش، خرج اللقاء بعدد من التوصيات، ومن أبرزها: إسناد مسؤولية متابعة العزل الحراري إلى البلدية الفرعية أو المكاتب الاستشارية وفق تنظيمات دقيقة ومحددة، مع زيادة عدد المراقبين البلديين، وكذلك إعلان آلية إجراءات إصدار رخصة البناء وشهادة إتمام البناء للمواطنين.


كما أوصى المشاركون في اللقاء بزيادة التنسيق والتواصل بين الأمانة والدفاع المدني وشركة الكهرباء السعودية، ومعالجة عوائق الربط الإلكتروني بين الجهات الحكومية والخدمية.


شارك في اللقاء؛ أ. خالد العريدي رئيس المجلس البلدي، د. عبدالله الداوود، أ. عبدالعزيز العجلان، أ. عبدالرحمن العساكر أعضاء لجنة المشاريع والتخطيط العمراني بالمجلس، و م. مشهور الطبيشي مدير عام إدارة رخص البناء بأمانة الرياض، و م.عبدالحكيم القحطاني مدير الإدارة المركزية لرقابة المباني والمنشآت، و م.سامي القعود مدير إدارة شركة الكهرباء بمدينة الرياض، و م. يوسف الرشدان مدير إدارة تقنية نظم التوزيع بشركة الكهرباء، و م.عبدالله القحطاني من الشركة السعودية، و م. عبدالله العبدالكريم من أحد المكاتب الاستشارية الخاصة.

21/09/1439 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 22/09/1439 10:34 ص