ReadSpeaker Send Email
بلدي الرياض يوصي بوضع مؤشرات أداء لقياس مستوى الخدمات المقدمة للمرأة

​عقد المجلس البلدي في الرياض جلسته التاسعة والعشرين في مقره بحي الملز الثلاثاء الماضي برئاسة نائب رئيس المجلس م. عيسى العيسى.


وقد استهلت الجلسة بعرض مقدم من الإدارة العامة للخدمات النسائية في أمانة منطقة الرياض قامت بتقديمه هيفاء النصار، وقد تضمن العرض مهام الإدارة وصلاحياتها والخدمات التي تقدمها للسيدات، وقد أشاد المجلس بالعرض المقدم وثمن تميزه غير أن الأعضاء ناقشوا عدداً من القضايا المتعلقة بالإدارة العامة للخدمات النسائية كان على رأسها دور الإدارة في رخص النوادي النسائية، وكذلك واقع الكوادر البشرية التابعة لوحدات الإدارة.

وذكر المتحدث الرسمي لبلدي الرياض محمد الشويمان أن المجلس أوصى بتكليف عضوات المجلس بالتعاون مع إدارة الخدمات النسائية لوضع مؤشرات أداء لقياس مستوى الخدمات المقدمة للمرأة.

وقال: إن المجلس بعد ذلك استعرض التقرير الربعي الذي قدمه م.العيسى حول نتائج مركز الطوارئ ٩٤٠ والذي يشارك المجلس في تطوير أدائه بالتعاون مع أمانة الرياض، حيث تعد التقارير الربعية للمركز هي القناة المثلى لقياس مستوى البلديات الفرعية والإدارات العامة في تقديم الخدمة للسكان، وقد لاحظ الأعضاء تقدماً ملموساً في مستوى التعامل مع البلاغات في بعض بلديات شمال وشرق الرياض كان في مقدمتها بلديات العليا والروضة والشمال، بينما تم ملاحظة انخفاض مستوى التعامل مع البلاغات في بعض بلديات جنوب وغرب الرياض ومنها بلديات نمار والسلي والحائر، وقد لفت انتباه الأعضاء أن نسبة البلاغات المنفذة في وقتها المحدد لا تتجاوز ٢١٪، وقد أوصى المجلس بالاستمرار في تطوير أداء المركز مع ضرورة مخاطبة البلديات التي تم ملاحظة ضعف أدائها بتصحيح وضعها ووضع الحلول اللازمة لذلك.

وأردف الشويمان قائلاً: إن المجلس ناقش مقترحاً باستحداث لجنة لذوي الاحتياجات الخاصة تقوم بالتواصل معهم للتعرف على شكاواهم وتساهم في حل مشكلاتهم المتعلقة بالشأن البلدي، كما تسعى لتوفير البيئة والخدمات الملائمة لظروفهم واحتياجاتهم، وقد حظيت اللجنة بإجماع الأعضاء بالموافقة على تشكيلها، كما أبدى عدد من أعضاء المجلس رغبتهم في الانضمام لتلك اللجنة، وقد أوصى المجلس بأن تقدم اللجنة المستحدثة خطة زمنية لتحقيق أهدافها خلال الجلسة القادمة للمجلس.
15/08/1438 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 15/08/1438 08:55 ص