ReadSpeaker Send Email
المهندس السلطان: الأمانة أكملت استعداداتها من خلال أجهزتها وإداراتها

​رفع معالي أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم السلطان أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك. وسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية. وأن يحفظ بلادنا ويديم عزها تحت ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد، وحكومتنا الرشيدة تمشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، فقد دأبت الأمانة في مثل هذا الشهر الفضيل أن تكثف من استعداداتها من خلال أجهزتها وبلدياتها الفرعية وإدارتها والتركيز على المطاعم والمطابخ وأماكن إعداد الوجبات الرمضانية، ومراقبة الباعة الجائلين، والتأكد مما يبيعونه من أكلات ومشروبات رمضانية.

كما تشمل خطة الأمانة التركيز على النظافة من خلال التمركز عند الجوامع والمساجد، والساحات والحدائق والمراكز الترفيهية والساحات البلدية والمناطق البرية. وفي ذات السياق تستعد الأمانة بتهيئة مسالخها الرئيسة «المركزي» لاستقبال رمضان المبارك ليتسع إجمالي المذبوحات خلال رمضان لأكثر من 35 ألف رأس من الأنعام بحسب مؤشرات الأعوام الماضية، كما قامت بتشكيل لجنة لمراقبة الذبح العشوائي ومنعه.


وأن المسالخ استكملت خططها لاستقبال المواطنين والمقيمين خلال أيام رمضان وفق برامج وخدمات تهدف إلى التيسير عليهم في عملية تسلم وتسليم المذبوحات، مشيراً إلى أن الأمانة سعت لتطوير آليات تسلم وتسليم الذبائح في المسالخ وترقيمها مع الأخذ في الاعتبار تقليل زمن الانتظار إلى أدنى فترة ممكنة، والتأكيد على تهيئة صالات انتظار قاصدي المسالخ، إضافة إلى تجهيز مركبات مطابقة لمواصفات صحة البيئة لنقل اللحوم وإيصال الذبائح إلى مواقعها بحالة سليمة في فترة زمنية وجيزة.

وعملت الأمانة على زيادة كادر العاملين في المسالخ من أطباء ومساعدين بيطريين مشرفين وجزارين وعمال نظافة، كما تم اتخاذ الإجراءات الحثيثة لاستقبال هذا الموسم، والتأكيد على عمليات فحص الذبائح، مبينا أن الأمانة خصصت «لجنة الذبح العشوائي» والتي تُعنى بمتابعة الذبح العشوائي والمراقبة الميدانية الدورية بحيث تواصل اللجنة أعمالها خلال هذه الفترة لمتابعة ورصد مخالفات الذبح العشوائي خارج المسالخ، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.
27/08/1438 جريدة الجزيرة
أخر تاريخ للتعديل: 28/08/1438 08:04 ص