ReadSpeaker Send Email
حملة في الرياض تمنع بيع الدخان في 1612 بقالة وضوابط مشددة بالأسواق الكبيرة

​أطلقت أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة، حملة على مستوى العاصمة، تستهدف رفع مستوى تطبيق الاشتراطات في التموينات والأسواق المركزية على الدخان والتبغ ومشروبات الطاقة، وذلك من خلال منعها في المحلات التي تقل مساحتها عن 100 متر، وتنظيم عرضها في المحلات الكبيرة، لضمان وضع التحذيرات الصحية في أماكن بارزة للزبائن.



وقال المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض الدكتور فلاح بن عبد الله الدوسري: إن الحملة بدأت من خلال  قيام فريق متخصص بمسح شامل للمنشآت وتقييمها، وتوقيع أصحابها على تعهدات  وتشمل تطبيق لائحة التموينات والأسواق، وآلية بيع الدخان ومشروبات الطاقة وفقاً للاستراتيجية المعدة ذلك.

 
وأضاف الدكتور الدوسري إنه تم زيارة وإشعار نحو ثلاثة آلاف منشأة، على أن تنطلق الشهر المقبل، المرحلة الثانية والتي سيتم خلالها تطبيق العقوبات بحق المخالفين للوائح والأنظمة.

 
وتابع المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض  :إن الفريق المعني بالحملة زار حتى الآن، أكثر من 2112 بقالة وتموينات، و 397 سوق مركزية، وجرى منع  1612 محل بقالة من بيع الدخان، حيث تقع المنشآت التي تمت زيارتها في نطاق 11 بلدية فرعية في العاصمة، ويجري حاليا استكمال الزيارات الميدانية والمسحية للمنشآت الواقعة في نطاق 16 بلدية آخرى.

 
ودعا الدكتور الدوسري  أصحاب المحلات التجارية والتموينات والأسواق الكبرى، إلى الالتزام بالاشتراطات المنظمة لهذه السلع، مشددا على أنه لن يتم التساهل مع أي مخالف، حيث ستطبق كافة العقوبات بكل شدة وصرامة.

وناشد مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، سكان العاصمة إلى التعاون مع الأمانة في الإبلاغ عن أي محلات أو أسواق وتموينات تخالف الأنظمة من خلال الاتصال على الرقم 940 أو على حسابات الأمانة في مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن الأمانة تباشر البلاغات أولا بأول وبشكل فوري.
28/07/1438 صحيفة سبق
أخر تاريخ للتعديل: 28/07/1438 08:31 ص