1. يقوم المواطن بالتسجيل على البوابة الالكترونية
2. يقوم المواطن بتسجيل المعلومات المطوية مثل البلدية و الحي و الشارع و تحديد المخطط و رقم قطعة الارض من خلال الخريطة
3. يقوم المواطن بإدخال بيانات الصت و الملاك
4. يقوم النظام بالتحقق من بيانات الاثبات من خلال التكامل مع وزارة الداخلية
5. يتم ادخال الحدود و الابعاد و يتم ارفاق المستندات المطلوبة
6. يتم رسال رسالة للمواكن برقم الطلب
7. يتم استقبال الطلب من قبل البلدية و تحديد المساح و ارسال رسالة للمواطن باستلام الطلب
8. يقوم النظام بأرسال رسالة للمواطن لتحديد موعد زيارة المساح
9. يتم عمل القرار المساحي و اعتماده و مراجعته من خلال كل من المساح و رئيس القسم المساحي و رئيس البلدية