1. يقوم المستفيد بادخال الطلب و ارفاق المستندات المطلوبة.
2. تقوم ادارة النظافة باستلام الطلب و مراجعة البيانات و المرفقات.
3. في حالة عدم اكتمال الطلب يتم ارجاع الطلب الى المستفيد لاستكمال البيانات.
4. في حالة اكتمال الطلب يتم دراسة الطلب واعتماده او رفضه.
5. في حالة رفضه يتم ابلاغ المستفيد بأسباب الرفض.
6. في حالة اعتماد الطلب يتم إعداد بيان بنوع وكمية مستلزمات النظافة وتوجيه الشركة المنفذة لأعمال النظافة بالحى لتنفيذ الطلب.
7. تقوم الشركة المنفذة لأعمال النظافة بالحى بتنفيذ الطلب وارسال مستلزمات النظافة المقررة.
8. بعد اتمام عمل الشركة المنفذه لأعمال النظافة بالحى يتم إنهاء الطلب وإشعار المستفيد بتنفيذ المطلوب.