تسجيل الدخول
ReadSpeaker Send Email

​بدأت أمانة منطقة الرياض في تنفيذ حلول مؤقتة لواحد من أكثر التقاطعات إشكالية أمام حركة المرور في مدينة الرياض، حيث بدأت الأمانة في تحسين ومعالجة ورفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق التخصصي، والذي يشهد كثافة مروريّة عالية جداً.


وستعمل الحلول المؤقتة على تحسين ومعالجة التقاطع، ورفع الكفاءة المرورية، وزيادة القدرة الاستيعابية، وتحسين انسيابية حركة سير المركبات فيه، وسيتم الانتهاء من إعادة تأهيل التقاطع قبل تاريخ 1439/12/25هـ، أي قبل بدء العام الدراسي الجديد.


ويُعد مثلث التقاطع ذو الكثافة العالية في أعداد السيارات من أهم الطرق الناقلة للحركة المرورية، ويشهد اختناقات مرورية عالية تصاحبها حوادث مرورية في أوقات الذروة، والتي تتشكل نتيجة للكثافة السكانية في أحياء الياسمين والصحافة، والذي يمثل التقاطع طريقاً محورياً أمام حركة السير.


وكانت «الرياض» قد نشرت قبل فترة خبراً عن خطة أمانة الرياض لإيجاد حلول مؤقتة لتقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق التخصصي (امتداد طريق الثمامة) والتقائه مع طريق الإمام سعود بن فيصل (دوار مستشفى المملكة) الأكثر كثافة مرورية في شمال العاصمة الرياض لحين البدء في تنفيذ التقاطع بصورته النهائية والتي ستسهم في استكمال مشروع طريق الملك عبدالعزيز في الاتجاهين شمالاً وجنوباً.


17/10/1439 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 17/05/1440 09:32 ص
تقييم المحتوى
عدد المقييمين
1
عدد القراءات 407
آخر تعديل 17/جمادى الأولى/1440
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
عدد الإقتراحات
0
تقييم المحتوى
عدد المقييمين
1
عدد القراءات 408
آخر تعديل 17/جمادى الأولى/1440
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
عدد الإقتراحات
0

إضافة تعليقات

التعليقات (0)

اعدادات ذوي الاحتياجات الخاصة

اعدادات الألوان

الاعدادات العامة

التواصل الاجتماعي

أمانة الرياض غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل