ReadSpeaker Send Email
مسالخ الرياض تنجز ذبح 28502 أضحية في أول أيام العيد الأمانة تطبق لأول مـرة مقياس وقت أداء الخدمة

​أنجزت المسالخ الثابتة والمؤقتة في الرياض والمطابخ المرخص لها بالذبح، أعمالها لليوم الأول وسط تكاملية الخدمات من قبل أمانة منطقة الرياض، وتعاون تام من الجهات الأمنية والمرورية.


وقال الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض المشرف على البرنامج الموسمي للأضاحي 1438 نجاح خطة البرنامج الموسمي للأضاحي بفضل من الله عز جل رغم الكثافة الكبيرة على المسالخ التي شهدتها بعد صلاة العيد مباشرة، لافتاً إلى أن أعمال اليوم الأول أنجزت بشكل سلس ودون أي ملاحظات، نظراً للترتيبات المسبقة التي وضعتها أمانة منطقة الرياض، سواء من ناحية تنظيم الدخول، أو في تحديد مسارات داخل المسالخ بألوان مختلفة، أو من ناحية سرعة تسليم الأضاحي.

ونوه الدكتور الدوسري بتعاون الأجهزة الأمنية والمواطنين والمقيمين في تعزيز ونجاح أعمال اليوم الأول الذي شهد ذبح 28502 أضحية، مشيراً إلى أن المسالخ الأهلية والمتنقلة استقبلت 23754 ذبيحة فيما سجلت المطابخ المرخص لها بالذبح وعددها 300 مطبخ ذبح 4748 أضحية، وبلغت الاتلافات الجزئية 2016 ذبيحة فيما بلغ الاتلاف الكلي من قبل الأطباء البيطريين 14 ذبيحة.

وكشف الدكتور الدوسري أن هذا العام تم تطبيق مقياس وقت أداء الخدمة في المسالخ ضمن أعمال ومهام البرنامج الموسمي للأضاحي بهدف تحسين جودة العمل وتحقيق أعلى درجات الإنجاز في الخدمات المقدمة في البرنامج.


11/12/1438 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 12/12/1438 03:35 م