ReadSpeaker Send Email
اختتام مهرجان الرياض للتسوق والترفيه في نسخته الـ 13

​اختتمت مساء أمس الثلاثاء فعاليات مهرجان الرياض للتسوق والترفيه الـ13، التي انطلقت في التاسع من شهر شوال الماضي بمشاركة (16) مركزا تجاري وترفيهي، وبرعاية عدد من الشركات والمؤسسات، وقدمت على مدار 30 يوما عشرات البرامج الترفيهية والتسويقية المتنوعة في مختلف المراكز التجارية، إضافة إلى عدد من الفعاليات في الأماكن المفتوحة لترسيخ شعار "الرياض الخيار الأول للتسوق والترفيه"، كون مهرجان العاصمة أكبر تجمع للتخفيضات الموسمية لكبرى العلامات التجارية في المملكة.


وتشير المؤشرات الأولية إلى أن زوار مهرجان هذا العام تجاوزوا الخمسة ملايين، حصدوا هدايا وجوائز تزيد على المليوني ريال، واستمتعوا بالفعاليات المختلفة في الأماكن المغلقة وتلك التي انطلقت في الأماكن المفتوحة، إذ شهد مهرجان هذا العام للمرة الأولى توفير مساحة خارجية بواقع (12) ألف متر مربع لفعاليات مسرح الطفل والمعارض المتجولة.


وتميز مهرجان هذا العام بأن القائمين على لجانه من الشباب والشابات السعوديين والسعوديات، الأمر الذي جعل النسخة الـ13 من مهرجان العاصمة مختلفة لأن روح الشباب كانت حاضرة وفرص العمل الموسمية توافرت من خلال فعاليات تلبي كل احتياجات العائلة وتراعي خصوصيتها.


بدوره، رفع ماجد الحكير رئيس لجنة السياحة والترفيه بغرفة الرياض وعضو مجلس إدارة الغرفة رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان، أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض على اهتمامه بالمهرجان ومناشطة، وحرصه على أن يقدم صورة جيدة عن العاصمة، ويبرز حضورها التسويقي والسياحي الكبيرين، وأن يكون مناسباً للزوار والمرتادين لقضاء أوقات ممتعة مستمتعين بأجواء الرياض المسائية، كما وجه الشكر لنائب أمير منطقة الرياض وللمهندس إبراهيم بن محمد السلطان أمين منطقة الرياض.


وثمّن دعم الهيئة العامة للترفيه وهيئة السياحة كشريكين استراتيجيين، منوها بدورهما المتميز في نجاح المهرجان وفعالياته المختلفة في جميع المراكز المشاركة، وكذلك الرعاة الذين كان لهم دور بارز في الارتقاء بالمهرجان ودفعه إلى الأمام.


وقال الحكير:"بمجرد إسدال الستار على فعاليات المهرجان، ستتم دعوة جميع القائمين عليه من منظمين ومشاركين وعدد مختار من الحضور لتقييم كافة مناحي هذا الحدث الكبير ورصد جميع أوجهه ودراسة كيفية النهوض بمساره ودعمه ليكون الحدث الأبرز في المملكة والمنطقة من خلال جلسات وورش عمل مكثفة، كما سيتم التعاون مع جهات عالمية متخصصة للمشاركة في رسم ملامح المهرجان المقبل".


من جانبه، هنأ محمد المعجل نائب رئيس لجنة السياحة والترفيه بغرفة الرياض نائب رئيس اللجنة المنظمة سمو أمير منطقة الرياض بنجاح المهرجان، منوّها بدور سموه في دعم المهرجان عبر جميع مراحله قبل وأثناء انطلاقه، كما شكر الجمهور لحضورهم اللافت للنظر وحرصهم على دعم مهرجانهم وإحياء لياليه بمشاركتهم في برامجه وفعالياته.


وأضاف:" طموحنا أكبر مما قدم وحققه المهرجان من نجاح وسنُخضع كل ما تعلق به من مناشط لدراسات مستفيضة، والقادم أفضل بأذن الله ".

10/11/1438 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 11/11/1438 09:08 ص