ReadSpeaker Send Email
أمانة منطقة الرياض تنفذ خطتها التشغيلية للمسالخ

​تواصل أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة تنفيذ خطتها التشغيلية للمسالخ وذبح الأضاحي في أنحاء مدينة الرياض وفق خطة مميزة مكنت المواطنين والمقيمين من ذبح أضاحيهم بيسر وسهولة، وأسهم توزيع المسالخ على أنحاء المدينة في تحقيق هذا النجاح.

وأبدى الدكتور فلاح الدوسري مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة والمشرف على المسالخ سعادته وامتنانه للنجاح الذي واكب هذه الخطة مقدراً ومثمناً دعم واهتمام ومتابعة معالي أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم السلطان. وقد شملت الخطة إيجاد 3 أسواق كبرى لبيع الأضاحي و13 موقعاً مؤقتاً على أنحاء وأرجاء الرياض، وإيجاد 93 طبيباً بيطرياً لفحص الأضاحي و320 مراقباً صحياً و1700 عامل.
وكانت المسالخ قد استقبلت في اليوم الأول 23754 أضحية والمطابخ 4748 وبلغت الاتلافات الجزئية 2016 والكلية 14 ذبيحة.
كما شهد يوم الذبح تطبيقًا قياسيًا وقت أداء الخدمة، وأعرب الدكتور الدوسري عن سعادته بالنجاح الذي تحقق وشهد اليوم الأول والثاني إقبالاً كبيراً دون ملاحظات نظراً للترتيبات المسبقة التي وضعتها أمانة منطقة الرياض من ناحية تنظيم الدخول أو في تحديد مسارات داخل المسالخ بألوان مختلفة أو من ناحية سرعة تسليم الأضاحي، ونوه الدكتور الدوسري بتعاون الأجهزة الأمنية والمواطنين والمقيمين في تعزيز ونجاح أعمال الذبح وتم في اليوم الأول ذبح 51 من الأبقار و34 من الجمال.
13/12/1438 جريدة الجزيرة
أخر تاريخ للتعديل: 13/12/1438 01:37 م