ReadSpeaker Send Email
مفاجآت "ربيع الرياض 13" تجذب 400 ألف زائر حتى أمس

​شهد مهرجان ربيع الرياض في نسخته الـ13 المقام حاليًا في موقعه الجديد على طريق الملك سلمان في تقاطعه مع طريق الأمير تركي الأول إقبالاً كبيرًا من أهالي العاصمة وزوارها؛ إذ تجاوز عدد الزوار 400 ألف زائر حتى أمس. وساهم اعتدال الجو وتزامن إقامة المهرجان مع إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني في الإقبال الكثيف على حضور الفعاليات الجديدة هذا العام.


وأشارت أمانة منطقة الرياض إلى أن مهرجان ربيع الرياض هذا العام يقع على مساحة 52 ألف متر مربع، وتم نسج سجادتَين من الزهور، بلغت كميتها نحو 1.5 مليون زهرة، إحداهما تم تصميمها لتجسد العلاقة بين رجال أمننا البواسل والمواطنين. كما تم إنشاء قرية الزهور التي تُقام لأول مرة، وتم تصميم مبانيها وطرقاتها من الزهور والمسطحات الخضراء، إلى جانب إنشاء عناصر جديدة، منها القناة المائية بطول 1000 متر، وإنشاء غابة تضم الأشجار المحلية والصحراوية لتعزيز التوعية، والتعريف بأنواع الأشجار الصالحة والمناسبة لبيئتنا المحلية.


ويحظى مهرجان ربيع الرياض هذا العام بالكثير من المفاجآت، من بينها تصميم حدائق متنقلة من الزهور، تجوب أحياء العاصمة الرياض خلال أيام المهرجان، إضافة إلى حافلة مكشوفة من الزهور، تجوب أطراف موقع المهرجان، وتحمل أهازيج وطنية. كما تم هذا العام تخصيص موقع لسيارات الأطعمة والمشروبات المتنقلة والمرخص لها لخدمة زائري المهرجان، إلى جانب تزويد الموقع بشاشات عملاقة للنقل المباشر لفعاليات المهرجان. كما قامت الأمانة بتخصيص وتجهيز مصلَّى للرجال وآخر للنساء مزودَيْن بدورات مياه، وتوفير مواقف للسيارات، تتسع لأكثر من 900 سيارة.

08/07/1438 جريدة الجزيرة
أخر تاريخ للتعديل: 08/07/1438 09:00 ص