ReadSpeaker Send Email
وزير البلديات للأمانات: لا تطالبوا بنسخ للأوراق الرسمية في "بلدي"

​أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية م. عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ تعميماً للأمانات ووكالات الوزارة بعدم المطالبة بصورة الهوية أو السجل التجاري أو شهادة الغرفة التجارية عند قيام المختصين باستخراج التراخيص البلدية إلكترونياً، واستكمال الإجراءات على منصة "بلدي" .


وأوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن هذا الإجراء يأتي في إطار التزام الوزارة العمل بنظام التعاملات الإلكترونية الذي تمت المصادقة عليه بمرسوم ملكي كريم، وأقره مجلس الوزراء الموقر في وقت سابق، وضمن ربط خدمة استخراج التراخيص البلدية بخدمة "أبشر" عن طريق وزارة الداخلية، وكذلك الربط مع وزارة التجارة والاستثمار مما يسهّل التعرّف على المستفيد دون الحاجة إلى وجود صورة الهوية، أو السجل التجاري، أو شهادة الغرفة التجارية، وبالتالي انتفاء الحاجة للمطالبة بصورة من هذه الوثائق.

وأكدت الوزارة حرصها على التنسيق مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالتراخيص البلدية لإتمام الربط الآلي معها، مبينة أن تقديم الترخيص البلدي يتم من خلال موقع "بلدي" الإلكتروني، أو التقديم لمكتب التنسيق الذي يتم إنشاؤه وتجهيزه لتسهيل إجراءات إصدار التراخيص البلدية المتعلقة بفتح محل لأي نشاط وتسهيل إجراءات تراخيص الجهات الحكومية المختصة ويضم كافة الجهات ذات العلاقة.
10/09/1438 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 10/09/1438 10:53 ص