ReadSpeaker Send Email
القطاعات الحكومية تقدم خدماتها لسكان الرياض وزوارها خلال عيد الأضحى

تتضافر جهود الدوائر الحكومية بمنطقة الرياض لتقديم الخدمات الضرورية لسكان الرياض وزوارها، تمشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بهدف تقديم أفضل الخدمات لسكان الرياض وزوارها خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

إمارة منطقة الرياض
حيث تتولى إمارة منطقة الرياض الإشراف والمتابعة لكافة الخدمات المطلوبة وتقديم كل ما تحتاجه تلك الجهات.

شمولية الخدمات
وتقوم أمانة منطقة الرياض بتقديم خدمات كبيرة خلال عيد الأضحى المبارك وفي مقدمتها تجهيز المسالخ وأماكن بيع الأضاحي وكذلك الاهتمام بالنظافة ونقل المخلفات أولاً بأول، ورش الحاويات بالمبيدات للقضاء على الروائح والحشرات إضافة إلى ذلك تجهيز الحدائق والمتنزهات، وكذلك الثمامة حيث يكثر زوارها ويتطلب ذلك المحافظة على النظافة.

إدارة المجاهدين
ومن بين تلك الجهات التي تقدم خدمات كبيرة ومقدرة منسوبو إدارة المجاهدين، سواء كان ذلك في المنافذ أو في المشاعر المقدسة وكذلك مواقع المناسبات. وفي عيد الأضحى المبارك يلمس المواطن جهود إدارة المجاهدين وتواجدهم مع بقية الجهات الأمنية ودوريات الأمن والمرور والهلال الأحمر وبقية الجهات الأخرى.

أكثر من 500 حديقة
وتتاح الفرصة لسكان الرياض وزوارها قضاء أجمل وأحلى الأوقات في الحدائق والمتنزهات والساحات البلدية التي يزيد عدد الحدائق عن 500 حديقة ومتنزه، ويأتي متنزه الملك عبدالله في الملز ثم حي البجيري في محافظة الدرعية هذا المعلم التاريخي والتراثي الذي نجحت الهيئة العليا لتطوير الرياض في تحويله مكاناً يقصده الزوار بأعداد كبيرة نظراً لتميزه بوجود معالم تاريخية ومسطحات خضراء ومطاعم وملاعب أطفال.

عيون ساهرة
وتتولى القطاعات العسكرية مسؤولية الأمن والمحافظة على هذا الكيان الكبير، سواء في المنافذ أو داخل المملكة لنشاهدهم من خلال مركباتهم عيون ساهرة، ويقظة عظيمة وتضحية كبيرة كله من أجل هذا الوطن الغالي، يحق لنا أن نفخر بهؤلاء الرجال الذين شرفهم الله بخدمة هذا الوطن.

الهيئة العليا
كما تشارك الهيئة العليا لتطوير الرياض بتقديم خدمات كبيرة من خلال المعالم السياحية والترفيهية، ومن ذلك حي البجيري أو متنزه السلام ووادي حنيفة والمجمعات البرية في الثمامة وتجهيز منطقة قصر الحكم إضافة إلى خدمات أخرى للهيئة العليا.

09/12/1437 جريدة الجزيرة
أخر تاريخ للتعديل: 09/12/1437 12:12 م