ReadSpeaker Send Email
بوابة بلدي تصدر 3610 رخص لمحلات تجارية إلكترونياً

​كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن الأمانات والبلديات أصدرت (3610) رخص مهنية لمحلات تجارية إلكترونياً في جميع مناطق ومحافظات المملكة، عن طريق البوابة الوطنية للمجتمع البلدي "بلدي" التي أطلقتها مؤخراً.


وأوضحت الوزارة أن خدمة الرخص المهنية التي أطلقتها لأول مرة من خلال "بوابة بلدي" تمثل قناة إلكترونية تمكن المستفيدين، سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات أو جهات حكومية، من تقديم طلب رخصة مهنية جديدة دون الحاجة للذهاب للأمانات، كما تمكن الأمانة من البدء في إجراءات الطلب وإنجازها من خلال إصدار الرخصة المهنية المطلوبة في وقت وجيز بعد اكتمال واستيفاء كافة الإجراءات والاشتراطات المطلوبة، حيث يمكن الدخول وتحديد المنطقة والاطلاع على الاشتراطات والإجراءات من خلال خدمة الرخص المهنية.


وأكدت أن الهدف من إطلاق خدمة الرخص المهنية هو تسهيل عملية التقديم على رخص للمحلات لممارسة نشاط تجاري مهني أو صحي، وتمكين مقدمي الطلب من متابعته.


ودعت الوزارة جميع المستفيدين إلى زيارة الموقع وتزويدها بملاحظاتهم واقتراحاتهم، إيماناً منها بأهمية مشاركة المواطنين والمتصفح المتابع الدائم للموقع كشريك في تنمية القطاع البلدي وتحسين خدماته.

13/02/1438 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 13/02/1438 08:13 ص