ReadSpeaker Send Email
أمانة الرياض: لا مانع من عمل المرأة بعربات الأطعمة المتنقلة

​أكد مدير إدارة الرقابة الصحية المركزية بالإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض السعي لتخصيص 124 موقعاً للمستثمرين في قطاع عربات الأطعمة المتنقلة.


وقال الدكتور أسامة الربعي، إنه تم البدء في منح التراخيص للمواطنين الراغبين في ممارسة هذا النشاط، مشيراً إلى أن الترخيص متاح أمام الشباب والشابات، وأن النظام لا يمنع استفادة المستثمرات السعوديات من هذا النشاط.


جاء ذلك، خلال كلمته في اللقاء التعريفي باشتراطات وآلية ترخيص عربات الأطعمة المتنقلة واستضافته غرفة الرياض ممثلة بلجنة شباب الأعمال بحضور أكثر من 700 من شباب وشابات الأعمال.


وأوضح الربعي، أنه ستكون هناك حملات مكثفة ومنتظمة لمراقبة العربات، والتأكد من الالتزام بالضوابط والشروط الموضوعة، ومنها: اقتصار النشاط على السعوديين سواء كان صاحب المشروع أو العاملين فيه.


وأشار إلى أن التقديم لإصدار الترخيص يتم عن طريق ببوابة أمانة الرياض على شبكة الإنترنت.


بدوره، أوضح عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس لجنة شباب الأعمال علي العثيم، أن تهيئة البيئة التنظمية والتشريعية الداعمة للمشروعات الناشئة يحفز ضخ المزيد منها داخل شرايين الاقتصاد الوطني، ويسهم في تمكين الشباب والاستفادة من طاقاتهم الخلاقة، كما يدعم توطين الوظائف والنمو المستدام.


وعبر العثيم عن تطلعه إلى إصدار المزيد من الأنظمة واللوائح التي من شأنها تمكين أنشطة الأسر المنتجة، والتجارة الإلكترونية، والتجارة عبر شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها، مثمناً إصدار اشتراطات وآلية ترخيص «عربات الأطعمة المتنقلة» التي أعلنت عنها أمانة منطقة الرياض مؤخراً.


من جانبه، كشف عدنان الخلف عضو اللجنة عن تقديم بنك التنمية الاجتماعية تمويلاً للحاصلين على الترخيص بمبلغ 150 ألف ريال دون فوائد.


وشهد اللقاء استعراض عدد من التجارب الناجحة لشباب وشابات الأعمال في مجال عربات الأطعمة المتنقلة وهم: علي الخضير، نورة الأحمد، وحصة المعيبد، إضافة إلى عرض توجيهات وإرشادات حول كيفية إعداد دراسات الجدوى في هذا النشاط قدمها كل من نواف الفوزان نائب رئيس اللجنة الفرعية للمطاعم بغرفة الرياض وعيضة البريكي وبدر الفوزان المتخصصان في المجال.

17/04/1438 جريدة الجزيرة
أخر تاريخ للتعديل: 17/04/1438 10:12 ص