تسجيل الدخول
ReadSpeaker Send Email

​نفذت بلدية القصب عدداً من المبادرات وبمشاركات مجتمعية وأخرى بواسطة عمالتها، وقد شارك طلاب دار التربية الاجتماعية بشقراء مبادرة «السعودية الخضراء»، وذلك تزامناً مع انطلاق النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء التي أعلنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس اللجنة العليا للسعودية الخضراء -حفظه الله- قبل أيام.


حيث تم غرس عدد من الشتلات المتنوِّعة داخل الأحياء السكنية، والطرق الرئيسية، بهدف تشجيع زراعة الأشجار، وتقوية الحس الوطني لدى الطلاب والأهالي.

وحضر الفعالية عدد من الطلاب والمواطنين الذين شاركوا في غرس أولى مراحل التشجير في طريق المدينة المنورة بمركز القصب وسط أجواء تنافسية، وسعادة كبيرة، وتسابق على المشاركة في عمليات الغرس والسقيا، وصحب ذلك بعدها حفل مبسط أقامه طلاب دار التربية الاجتماعية بشقراء للمشاركين ولموظفي بلدية القصب شكراً وعرفاناً منهم للمشاركة في هذه الفعالية.

وفي نهاية الفعالية قامت بلدية القصب بتوزيع شتلات على الطلاب والمشاركين من نباتات خاصة جرى إنتاجها في مشتل البلدية تحتوي على أنوع متعددة من النباتات والمزروعات المختلفة لا تستهلك الكثير من المياه تسهم في إعادة الغطاء النباتي، ومكافحة التصحّر، وحماية البيئة وتحسين المشهد الحضري.

وفي الختام قدَّم رئيس بلدية القصب دغيشم بن فهد الدغيشم شكره لكل من شارك في فعاليات البلدية وللقائمين عليها على مشاركتهم في فعاليات وأنشطة البلدية، ومثمناً لهم مشاركاتهم في تنفيذ هذه الفعاليات المتزامنة مع منتدى مبادرة السعودية الخضراء التي أعلنها سمو ولي العهد -حفظه الله- والتي سوف تسهم في الحفاظ على البيئة وتنميتها ومحاربة التصحّر.

وأكَّد الدغيشم في حديثه الشكر للجميع على حضورهم ومشاركتهم ودعمهم ومساندتهم لمثل هذه الفعالية التي ستكون ثمارها لصالح المجتمع - إن شاء الله.

12/04/1443 صحيفة الجزيرة
أخر تاريخ للتعديل: 12/04/1443 01:21 م
تقييم المحتوى
عدد المقييمين
1
عدد القراءات 308
آخر تعديل 12/ربيع الثاني/1443
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
عدد الإقتراحات
0
تقييم المحتوى
عدد المقييمين
1
عدد القراءات 309
آخر تعديل 12/ربيع الثاني/1443
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
عدد الإقتراحات
0

إضافة تعليقات

التعليقات (0)

اعدادات ذوي الاحتياجات الخاصة

اعدادات الألوان

الاعدادات العامة

التواصل الاجتماعي

أمانة الرياض غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل