تسجيل الدخول
ReadSpeaker Send Email

​طوقت أمانة منطقة الرياض ميادين وطرق وشوارع العاصمة بأكثر من ٥ ملايين زهرة من مختلف الأنواع والأشكال والألوان، وذلك ضمن مشروع تجميل ميادين وطرق وشوارع العاصمة وتحسين البيئة وتعزيز البعد البصري.

ذكر ذلك المهندس ابراهيم الهويمل مدير عام الحدائق بامانة منطقة الرياض وقال شكلت الزهور التي تأتي ضمن الفترة الشتوية بتصاميم ابداعية مميزة، أضافت المزيد من الجمال لتلك الميادين، ومن أبرز تلك الزهور، زهرة   "البيتونيا" بألوانها المتعدّدة، و"الماري جولد"، و"الأليسم"، و"الكرسبس" و"الزينيا"، حيث تتميّز بتحمُّلها أجواء مدينة الرياض، كما أن من أبرز أهداف زراعة الزهور الشتوية الإسهام في تحسين الأجواء ورفع معدل الأكسجين، وتوفير البعد البصري والذي يسهم في إراحة العين والنفس.

واضاف المهندس الهويمل ساهم العاملون في فرق التشجير والتجميل وتحسين البيئة الخضراء في أمانة منطقة الرياض ببناء صورة جميلة  بزراعة الزهور عبر، الميادين والطرق والشوارع الرئيسة في جميع احياء مدينه الرياض ، حيث تمّ اختيار أشكال وألوان تسهم في إراحة العين عند السير في الطريق، خاصة مع تمازج الألوان سواء الأحمر أو الأصفر أو البنفسجي أو الوردي مع اللون الأخضر.

الجدير بالذكر أن هذه الزهور تم انتاجها في مشاتل الأمانه حيث زُرعت كبذور وبتكاليف بسيطه ومن ثم تم نقلها وزراعتها في الشوارع والتقاطعات والميادين..

 

 

 

 

 

 


02/03/1439  
أخر تاريخ للتعديل: 17/05/1440 09:39 ص
تقييم المحتوى
عدد المقييمين
1
عدد القراءات 384
آخر تعديل 17/جمادى الأولى/1440
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
عدد الإقتراحات
0
تقييم المحتوى
عدد المقييمين
1
عدد القراءات 385
آخر تعديل 17/جمادى الأولى/1440
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
عدد الإقتراحات
0

إضافة تعليقات

التعليقات (0)

اعدادات ذوي الاحتياجات الخاصة

اعدادات الألوان

الاعدادات العامة

التواصل الاجتماعي

أمانة الرياض غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل