ReadSpeaker Send Email
فيصل بن بندر يوجه بمواقع مجانية للأسر المنتجة

​وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، بالاهتمام بالأسر المنتجة ومساعدتهم في بيع منتجاتهم في مختلف المناسبات وبتخصيص أركان للأسر المنتجة مجاناً.


ذكر ذلك م . عبدالعزيز الحسن مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض، وقال في تصريح لـ "الرياض": إن جميع المنظمين لمهرجانات المنطقة، ملزمون بتخصيص أركان للأسر المنتجة مجاناً.


ويشهد متنزه الملك سلمان في بنبان أول مهرجان من نوعه عن شتاء الرياض، ويتضمن ألعاب أطفال ومسابقات وعروضا للأسر المنتجة وفعاليات عائلية، خلال الفترة من 28 ربيع الآخر وحتى الـ 3 من جمادى الأولى المقبل.


وقال الحسن ستشهد منطقة الرياض خلال إجازة منتصف العام أربعة مهرجانات، وتتنوع تلك المهرجانات والفعاليات ما بين مهرجانات تسويقية وترفيهية وصحراوية وتراثية، تتضمن فعاليات متنوعة من برامج ترفيهية ‏وثقافية واجتماعية وتراثية ورياضية وبيئية، وتتوجه لجميع فئات المجتمع وبخاصة الشباب والعائلات، فهناك مهرجان وادينا تراث وأصالة ويقام في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي بمحافظة وادي الدواسر، من 28 ربيع الآخر وحتى الـ 4 جمادى الأولى، ويتضمن فعاليات تراثية وأمسيات ثقافية وشعرية وسباق للهجن وسباق للخيل، وفي الخرج يقام مهرجان "فلة الخرج" الذي يقام في مركز المعارض والمؤتمرات، لمدة شهر ابتداء من 25 ربيع الآخر، وهو عبارة عن سوق مصغر يشارك فيه بعض الأسر المنتجة وأصحاب الحرف اليدوية ويتم خلاله عرض بضائع استهلاكية فيما يوجد به منطقة ترفيه للأطفال، إلى جانب مهرجان الطيران الشراعي بطريق حرض بالخرج، من 1 إلى 6 جمادى الآخر، ويتم خلاله تدريب الشباب على الطيران ومزاولة هواية الطيران الشراعي.


يذكر أن إجازة منتصف العام في منطقة الرياض قد شهدت عدداً من المهرجانات والفعاليات السياحية، التي أطلقها شركاء مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، بجهود وإشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض، واللجان المنظمة لتلك المهرجانات، وبرعاية ودعم من الهيئة وشركائها من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.


وتــعد الفعاليات مصدر جذب إضافي مهم لما تتميز منطقة الرياض من مقومات سياحية، التي تشهد عادة إقبالا من الزوار والسياح المحليين، حيث تتميز الرياض بسياحة التسوق والسياحة الثقافية والترفيهية في هذه الإجازة، إضافة إلى المتنزهات البرية التي تشهد إقبالا لافتا من محبي السياحة الشتوية والصحراوية.

25/04/1438 جريدة الرياض
أخر تاريخ للتعديل: 25/04/1438 08:14 ص