ReadSpeaker Send Email
أمانة الرياض تواصل استعداداتها لاحتفالات عيد الفطر السعيد

تواصل أمانة منطقة الرياض استعداداتها المكثفة لاحتفالات عيد الفطر السعيد, وتجهيز مواقع ومساحات وحدائق العاصمة لاستقبال السكان والزوار للاحتفال بمناسبة العيد.

واعتمدت أمانة الرياض في برنامج احتفالات العيد لهذا العام 1438هـ رؤية متكاملة تهدف إلى تنويع الفعاليات والأنشطة الاحتفالية وشمولها لجميع مناطق وأحياء مدينة الرياض، وملاءمتها لجميع فئات المجتمع من الرجال والنساء والأطفال وتحقيق أفضل استثمار للحدائق العامة والساحات والميادين الكبرى والمنتزهات لتنويع مصادر البهجة والفرح, بالإضافة إلى توفير خيارات متعددة أمام الأسرة لقضاء أيام العيد.

وتنفّذ أمانة منطقة الرياض برنامج احتفالاتها بعيد الفطر المبارك هذا العام نتاج تقييم الاحتفالات خلال السنوات الماضية ودراسات ميدانية للفعاليات والأنشطة التي تحظى بإقبال أبناء العاصمة عبر استطلاعات الرأي التي تم إجراؤها من خلال استبانات لرصد انطباعات زوار مواقع الاحتفالات وملاحظات ومقترحات المتصفحين لموقع الأمانة على الإنترنت .

وبناءً على هذه الدراسات والاستطلاعات حددت الأمانة هذا العام أكثر من 30 موقعاً لإقامة احتفالات العيد لتغطي جميع أحياء مدينة الرياض وتتسع لاستقبال أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين والزوار .

كما حرصت أمانة الرياض على اشتمال برنامج الاحتفال على عدد كبير من الأنشطة الثقافية والترفيهية والفلكلورية والرياضية التي يصل عددها إلى أكثر من 160 فعالية، وتكثيف الأنشطة التي يقبل عليها الجمهور وإعادة النظر في الفعاليات التي لم تحظ بإقبال جماهيري خلال السنوات الماضية .

وتولي خطة الأمانة للاحتفال بالعيد اهتماماً كبيراً بالشباب من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تلبي احتياجاتهم الترفيهية، وتناسب ميولهم واهتماماتهم، وتتيح لهم تنمية مواهبهم وقدراتهم مثل سباق واستعراض السيارات الكلاسيكية والمعدلة.

وتتكامل جهود الأمانة في الاحتفال بالعيد من خلال العناية بالبرامج والأنشطة المخصصة للنساء التي تقام في عدد من المواقع المجهزة، التي تتنوع ما بين العروض والمسرحيات والفنون التراثية والمعارض الفنية والمسابقات الترفيهية .

كما جهّزت أمانة منطقة الرياض عدة مواقع متفرقة لاستقبال مجموعة متنوعة من الفعاليات المخصصة للأطفال خلال احتفالات مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام، وتشمل هذه الفعاليات مسرحيات وعروض بهلوانية وترفيهية بمشاركة الشخصيات الكرتونية المحببة لدى الأطفال، بالإضافة إلى العديد من المسابقات والألعاب وفقرات الرسم واكتشاف مواهب الأطفال ومسرح العرائس وعروض المهرجين، انطلاقاً من حرص الأمانة على حصول الأطفال على نصيب وافر من احتفالات عيد الفطر المبارك في جميع أنحاء مدينة الرياض.

وخصصت احتفالات العيد مساحة كبيرة أمام النشاط المسرحي السعودي من خلال عدد كبير من الأعمال المسرحية الكوميدية التي تجمع بين الترفيه ومناقشة بعض القضايا الاجتماعية الهادفة, ويشارك فيها عدد كبير من فناني المسرح في جميع مناطق المملكة.

واستمراراً لاهتمامها بالأيتام والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، تتضمن احتفالات أمانة الرياض عدداً من الأنشطة المخصصة لهذه الفئة الغالية, وتشمل عروضاً مسرحية للصم مثل مسرحية (الإشاعات) ومسرحية (فيتامين واو الزواج) ومسرحية (حقوق الصم) ومجموعة من الألعاب الحركية والمسابقات الرياضية والثقافية التي تلائم كل هذه الفئات.

وتكتمل ملامح خطة أمانة الرياض للاحتفال بعيد الفطر بفعالية معايدة الأحياء وهي فعاليات جديدة لأهالي الحي من خلال إقامة الإضاءات التفاعلية ومواقع لمشاركة أهل الحي من خلال توزيع الهدايا والحلوى بالإضافة إلى فعاليات متنوعة تشمل أوبريت عن العيد، ومسابقات وألعاب حركية، وعروض ألعاب الخفة، والشخصيات الكرتونية.

كما تطرق فعاليات العيد أبواب السكان وخاصةً الذين تمنعهم ظروفهم من الانتقال إلى مواقع الاحتفالات ، من خلال كرنفالات متنقلة تنفذ بواسطة عربات مجهزة تحمل شعار العيد ، ومحملة بالدمى والمهرجين والعارضين مثل (السكيت) واستعراض الدراجات والعروض البهلوانية، وذلك في شوارع الأحياء الرئيسية ثم تستقر في أحد الساحات لتقديم عرض مسرحي متكامل .

ولضمان استمرار نجاح احتفالات الرياض بالعيد الذي تحقق طوال السنوات الماضية, تتكامل آليات التنسيق والتعاون بين أمانة منطقة الرياض وجميع الجهات ذات العلاقة لتأمين مواقع الاحتفالات وتيسير الوصول إليها وتوفير جميع الخدمات لزوارها .
28/09/1438 وكالة الأنباء السعودية (واس)
أخر تاريخ للتعديل: 29/09/1438 12:30 م