ReadSpeaker Send Email
فيصل بن بندر: الفعاليات تلبي الاحتياجات والطموحات

أكد أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أن «هذه البلاد دائماً أيامها فرح، وأيامها إتقان تنظيم»، وأن اللجان المنظمة من أمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير الرياض أحسنوا وأجادوا بجهودهم في هذه الفعاليات. مضيفاً: «أنا أضع يدي في أيديهم لنقدم الكثير من الفعاليات الجديدة للوطن ولمدينة الرياض تحديداً لإسعاد المواطنين».

وأوضح خلال تدشينه مساء أمس الأول (الأحد) حفل أمانة الرياض بمتنزه الملك عبدالله بالملز، بمناسبة عيد الفطر الذي تنظمه على مدى الثلاثة الأيام الأولى من العيد، أن تعدد الفعاليات وتنوعها يحقق تطلعات المواطنين والمقيمين ويلبي احتياجاتهم خلال أيام العيد، موجهاً شكره وتقديره للأمانة والهيئة على حسن اختيارهم للبرامج والمواقع التي تمكن أكبر قدر من الجمهور من متابعتها، سائلا الله العلي القدير التوفيق لهم في تقديم ما يرضي طموحات سكان الرياض وزوارها.

وبشأن المهرجانات والفعاليات التي جسدت المزج بين فرحة العيد واستذكار التاريخ ممثلاً في قصر المصمك والكثير من القصور التاريخية، قال:«هذه معادلة جيدة وأعتقد أنها مفيدة وستؤدي دورها إن شاء الله، لأن بها معلومات تفيد الجميع من الشباب والكبار».

وأشاد أمير الرياض بمستوى الحضور لمواقع الاحتفالات وتفاعلهم مع الفعاليات والرغبة الشديدة في المشاركة فيها، مهنئاً سموه المواطنين والمقيمين بحلول عيد الفطر المبارك.
كما أشاد بمستوى التجهيزات والجهود التي بذلتها أمانة الرياض لإنجاح الفعاليات التي يبلغ عددها (160) فعالية موزعة جغرافياً على (30) موقعاً لتغطي جميع أحياء العاصمة، وتتنوع بين الاجتماعية والثقافية والتاريخية والفلكلورات والتراث الشعبي والحِرف اليدوية والألعاب النارية وفعاليات للأطفال وتنمية المواهب.

وعايد أمير الرياض عددا من أبناء شهداء الواجب والمصابين، وأطفال جمعية إنسان في ختام الحفل.

وكان الأمير فيصل بن بندر شارك الزوار في فعالية العرضة السعودية، التي قدمتها فرقة الدرعية للفنون الشعبية على أضواء المؤثرات البصرية الرقمية والعروض الصوتية المبتكرة، والتي أسهمت في منح الفعالية حيوية انعكست على مستوى تفاعل الزوار أثناء مشاهدتهم للفلكلور الشعبي السعودي.

عقب ذلك قام بجولة في ساحة المصمك، اطلع خلالها على الفعاليات المتنوعة ومنها فعالية «جلسة عيد» ومسرح الطفل بما يقدمه من فقرات متنوعة للطفل.

وخلال جولته على الفعاليات التقطت صورة «ميغا سلفي» مع عدد من الأطفال والزوار تم عرضها عبر شاشة عرض كبيرة.

.. ويزور المفتي والعلماء

زار أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر، أمس الأول (الأحد) العلماء في منازلهم، وهنأهم خلالها بعيد الفطر المبارك، سائلاً الله العلي القدير أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام وأن يعيده بالخير والبركات.

وكان قد زار كلاً من مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، ورئيس المحكمة العليا الشيخ غيهب الغيهب، وعضو هيئة كبار العلماء فضيلة الشيخ صالح بن محمد اللحيدان، ورئيس محكمة الاستئناف بالرياض الشيخ عبدالعزيز الحميد، ووزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، والشيخ ناصر بن عبدالعزيز أبو حبيب الشثري.

رافق أمير الرياض خلال الزيارة الأمير محمد بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، والأمير فيصل بن محمد بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.
03/10/1438 جريدة عكاظ
أخر تاريخ للتعديل: 03/10/1438 06:48 م