1. تقديم طلب وادخال بيانات المستفيد و بيانات الطلب والمرفقات المطلوبة.
2. يقوم موظف التحصيل بإستلام ومراجعة الطلب والتأكد من الاشتراطات ثم : تسجيل مخالفات ان وجد - اصدار الفواتير (في حال كانت الرخصة منتهية أو في حال وجود مخالفات) - ارجاع الطلب للمستفيد للاستكمال - أو رفض الطلب
3. اشعار المستفيد بالفواتير المصدرة.
4. يقوم المستفيد بسداد الفواتير (في حال كانت الرخصة منتهية أو في حال وجود مخالفات).
5. يقوم موظف التحصيل بالغاء الرخصة (بعد سداد الفواتير : في حال كانت الرخصة منتهية أو في حال وجود مخالفات) .
6. يقوم رئيس وحدة أبراج الجوال بمراجعة الطلب وإعتماده.
7. يقوم المدير العام بمراجعة الطلب وإعتماده.
8. يتم إشعار المستفيد بتنفيذ طلبه او اشعاره برفض الطلب.