1. يقوم المستفيد بتقديم طلب سفلتة شارع على البوابة الالكترونية ويتم التحقق من هوية المستخدم عن طريق إستخدام خدمة يقين و ارفاق المستندات
2. يقوم رئيس قسم السلامة بمراجعة الطلب و المرفقات وتحويل الطلب الى المساح لإجراء الدراسة
3. يقوم المساح بدراسة الطلب واعداد التقرير ورفعه لرئيس قسم السلامة
4. يقوم رئيس قسم السلامة بتحويل الطلب لرئيس قسم الطرق بالبلدية
5. يقوم رئيس قسم الطرق بالبلدية بدراسة الطلب وتحويل الطلب للمراقب
6. يقوم المراقب بحساب التكلفة التقديرية وتحويل الطلب للمقاول
7. يقوم المقاول بتحديد القيمة الفعلية وتحويل الطلب لرئيس قسم الطرق بالبلدية
8. يقوم رئيس قسم الطرق بالبلدية بإعتماد تنفيذ الطلب
9. ويقوم المستفيد باستلام رسالة نصية تفبد بتنفيذ الطلب .