1. يقوم المستفيد بتقديم طلب تحديد منسوب شارع على البوابة الالكترونية لأمانة الرياض وادخال بيانات المستفيد ويتم التحقق من هوية المستخدم عن طريق إستخدام خدمة يقين و ارفاق المستندات
2. يقوم مدير تصميم الطرق وتصريف السيول باستلام وتدقيق الطلب واحالته للمهندس المختص.
3. يقوم الموظف المختص بمراجعة ودراسة الطلب واحالة الطلب الى المساح.
4. يقوم المساح بالزيارة الميدانية لموقع الشارع لرفع المناسيب وارسال النتيجة للمهندس المختص.
5. يقوم المهندس المختص بمراجعة حسابات المناسيب من المساح ورفع النتائج لمدير الطرق .
6. يقوم مدير الطرق باعداد تقرير حساب المناسيب واحالته لمدير عام الدراسات والتصميم لاعتماده.
7. يقوم مدير عام الدراسات والتصميم باعتماد التقرير.
8. ارسال رسالة نصية بتنفيذ الطلب وارسال بريد الكتروني بتنفيذ الطلب وحساب المناسيب.