تسجيل الدخول
تمكين الشباب
  • منصة وطنية للتدريب الإلكتروني، وهي إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" التي تسعى إلى تطوير قدرات ورفع مهارات القوى الوطنية من الذكور والإناث، وإكسابهم المهارات الوظيفية التي تدعم حصولهم على الوظيفة المناسبة والاستقرار فيها وفق متطلبات سوق العمل السعودي.
  • صندوق تنمية الموارد البشرية - أكاديمية "هدف" للقيادة
    المزيد ...
    يهدف الى إعداد وتطوير قيادات المستقبل الوطنية من منسوبي القطاع الخاص والقطاع غير الربحي للجنسين، وتوليهم قيادات المنشآت في المملكة. وذلك تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 (التوطين النوعي المتميز لقيادات لها القدرة على التخطيط الإبداعي والابتكار).
  • طاقات (البوابة الوطنية للعمل) - برنامج حافز البحث عن عمل
    المزيد ...
    يقدم برنامج حافز البحث عن عمل مخصصاً مالياً قدره 2000 ريال لمدة 12 شهرا للباحثين الجادين في البحث عن عمل من أجل تحفيز وتعزيز فرص الحصول على وظائف مستدامة ومناسبة، وتزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل.
  • الموارد والتنمية البشرية - منظومة التوظيف الإلكتروني (جدارة)
    المزيد ...
    ​تمكن هذه المنظومة طالبي العمل، من المواطنين السعوديين، من تسجيل بياناتهم الشخصية، ومؤهلاتهم، وخبراتهم العملية، مع إرفاق الوثائق اللازمة. بالإضافة إلى توفير خدمة التقديم الإلكتروني على الوظائف الشاغرة التي يتم الإعلان عنها من قِبل الجهات الحكومية، والمتوافقة مع مؤهلاتهم وتخصصاتهم. وبعد ذلك، يتم مطابقة وتدقيق البيانات آلياً، ثم تمرر هذه البيانات عبر نظام الترشيح الآلي، ليتم بعدها عرض نقاط الترشيح لجميع المتقدمين على الإعلان، مع رغباتهم من الوظائف، إضافةً إلى الوظائف التي تم ترشحهم عليها.​
  • الموارد والتنمية البشرية - خدمة التسجيل في نظام ساعد للوظائف المساندة (ساعد)
    المزيد ...
    يستهدف نظام ساعد طالبي العمل للوظائف المساندة (وظائف المستخدمين وبند الأجور) بغرض تمكين طالبي العمل الوظائف ،.من تسجيل البيانات الشخصية، عن طريق إدخال (المعلومات الشخصية، الحالة الصحية، معلومات العمل –إذا كان موظف، الدرجة العلمية، الخبرات العملية، البرامج التدريبية)،. وذلك بغرض إتاحة معلوماتهم للمختصين في وزارة الخدمة المدينة، لبناء قاعدة بيانات خاصة بالوظائف المساندة.​
  • الموارد والتنمية البشرية - خدمة توفير السيرة الذاتية لتوظيف الكفاءات السعودية (كفاءات)
    المزيد ...
    تتيح هذه الخدمة للجهات الحكومية والمؤسسات والشركات الراغبة في توظيف الكفاءات السعودية أن تسترجع السير الذاتية لباحثي وباحثات العمل من مواطني المملكة العربية السعودية من واقع قواعد بيانات الخدمة المدنية. وتتركز هذه الخدمة على الربط بين الباحثين عن عمل وبين الجهات في القطاع الخاص والعام وذلك لإيجاد فرص وظيفية لمواطني المملكة العربية السعودية​
  • العمل الحر
    المزيد ...
    مبادرة من وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية تهدف إلى تنظيم وتحفيز العمل الحر في المملكة للمساهمة في إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات، والتي تمكنك من إصدار وثيقة العمل الحُر من خلال إجراءات سريعة وميسرة، والاستفادة من المميزات والخدمات المقدمة.
  • منصة مرن تقدم حلول توظيف متكاملة للعمل بالساعة تربط الشركات مع شباب سعوديين متميزين في وظائف مختارة باستخدام تقنيات متقدمة
  • العمل عن بعد
    المزيد ...
    رنامج العمل عن بعد” هو أحد المبادرات الوطنية المهمة التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهدف تجسير الفجوة بين أصحاب الأعمال والباحثين عنها، الذين تحول عدة عوائق بينهم وبين حصولهم على فرص العمل المناسب
  • المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية - نظام ساند
    المزيد ...
    يقوم "ساند" على رعاية العامل السعودي وأسرته خلال فترة تعطله عن عمله لظروف خارجة عن إرادته بحيث يعمل البرنامج على سد الفجوة الانتقالية بين وظيفتين وذلك بتوفير الحد الأدنى من الدخل ليوفر له ولأسرته عيشاً كريماً بالإضافة لتوفير التدريب اللازم ومساعدته في البحث عن عمل آخر.
  • بنك التنمية الإجتماعية
    المزيد ...
    تأسس البنك عام 1391هـ وتركّز نشاطه في بداية تأسيسه على التمويل الاجتماعي ثم توسع في أنشطته ليشمل برامج التمويل المهنية لتكون جنبا إلى جنب مع التمويل الاجتماعي، ورغبة من القيادة الرشيدة في تنويع نشاط البنك و تطوير أعماله فقد صدر نظام البنك الجديد بتاريخ 1427/6/1 هـ ملغيا بذلك نظام البنك السابق ليكون البنك أحد الركائز الحكومية الهامة في مجال تقديم برامج التمويل التنموية الميسرة لمواطني هذا البلد المعطاء لتمكينهم من المساهمة بدور فاعل و مؤثر في مسيرة البناء إضافة لدعم المشاريع الصغيرة و الناشئة لما لها من أهمية عالية في بناء اقتصاد المملكة، وقد تبنّى البنك استراتيجيات و خطط لتطوير هذا القطاع و تسهيل و تسريع عملية التمويل من خلال برنامج تمويل المشاريع.
  • الهيئة العامة للترفيه
    المزيد ...
    تماشياً مع رؤية المملكة 2030، تأسست الهيئة العامة للترفيه لتقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع في كل مناطق المملكة، لاثراء الحياة ورسم البهجة. ولتقوم على تحفيز دور القطاع الخاص في بناء وتنمية نشاطات الترفيه.
  • منشأت - مسرعة أعمال الترفيه
    المزيد ...
    تأتي مسرعة أعمال الترفيه التي توفرها "منشآت" لتكون المسرعة الأولى في القطاع، حيث تهدف إلى تسريع عجلة التنمية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر تطبيق أفضل المعايير العالمية والمحلية، وتوفير البرامج التدريبية والجلسات الإرشادية والاستشارية إضافةً إلى الفرص الاستثمارية التي تتاح للمشاركين.
  • وزارة السياحة - برامج تنمية رأس المال البشري السياحي
    المزيد ...
    تعتز وكالة تنمية رأس المال البشري في وزارة السياحة بإطلاق أكبر استراتيجية وطنية لتنمية القدرات وتطوير الكفاءات السياحية في المملكة والتي تهدف إلى إعداد كوادر وطنية مؤهلة بأعلى المعايير العالمية وتعكس قيم الضيافة السعودية الأصيلة من خلال تأهيل حديثي التخرج والباحثين عن عمل وتطوير العاملين في القطاع وتمكين رواد الأعمال وأصحاب المنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة من خلال حزمة من البرامج المميزة لإحداث نقلة نوعية تعكس طموح نمو قطاع السياحة وإثراء تجربة السائح بما يليق بالمملكة العربية السعودية والمساهمة في تحقيق رؤية 2030
  • وزارة التعليم - برنامج المنح الداخلية للكليات والمعاهد الأهلية
    المزيد ...
    برنامج المنح الداخلية هو برنامج خاص بالطلبة المنتظمين في الجامعات والكليات الأهلية ، وفي حال موافقة الوزارة على طلب المنحة فان الوزارة تتكفل بدفع الرسوم الدراسية المعتمدة حسب كل تخصص معتمد فصلياً بحيث انه لايتجاوز عدد سنوات المنحة حسب الخطة الأكاديمية لكل تخصص، وتستمر المنحة للطلبة في حال المحافظة على الضوابط والشروط.
تقييم المحتوى
عدد المقييمين
1
عدد القراءات 258
آخر تعديل 01/ربيع الأول/1443
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
عدد الإقتراحات
0

إضافة تعليقات

التعليقات (0)

اعدادات ذوي الاحتياجات الخاصة

اعدادات الألوان

الاعدادات العامة

التواصل الاجتماعي

أمانة الرياض غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل